يو جى اس للتسويق الألكترونى

يو جى اس للتسويق الألكترونى
هيدر يو جى اس

الخميس، 25 فبراير 2016

الفرق بين التسويق الالكترونى و التسويق التقليدى الفرق بين التسويق الالكترونى و التسويق التقليدى



الفرق بين التسويق الالكترونى و التسويق التقليدى?

 

:التكلفة 

التسويق التقليدى: تكلفة عالية.

 

(حيث انه يستلزم استخدام وسائل الاعلام مثل (التليفزيون- الراديو-الجرائد والمجلات- المطبوعات......الخ.

 

التسويق الالكترونى: اقل تكلفة.

 

لانه يكون عن طريق الانترنت باستخدام اعلانات مجانية او مدفوعة وسعرها اقل كثير جدا من الوسائل التقليدية.

 

:التواصل

التسويق التقليدى: صعوبة التواصل مع العملاء.

التسويق الالكترونى: سهولة التواصل مع العملاء باستخدام البريد الالكترونى ووسائل اتصال الانترنت الاخري.

 

:الطلب على المنتج 

التسويق التقليدى: لا يمكن طلب المنتج بشكل مباشر لانه يكون عن طريق خدمة العملاء وغيره.

التسويق الالكترونى: يمكن طلب المنتج او الخدمة بشكل مباشر بارسال طلب عن طريق الموقع الالكترونى الخاص بالشركة.

 

:راى العملاء وارائهم

التسويق التقليدى: صعوبة متابعة رد فعل العملاء نسبيا.

التسويق الالكترونى: سهولة متابعة رد فعل العملاء من خلال الموقع الالكترونى , ايضا معرفة ارائهم عن المنتجات من خلال المواقع الاخرى خاصة المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك.

 

:وقت حملة التسويق  

التسويق التقليدى: الالتزام بمواعيد الحملة بوقت معين فيجب اولا ان يكون هناك مقر للشركة لاستقبال العملاء وبعد ذلك تبدا الحملة. 

التسويق الالكترونى: سهولة العمل باى وقت حتى اذا لم يكن هناك مقر للشركة لانه يمكن ايضا البيع والشراء عن طريق الانترنت.

 

:المتابعة

التسويق التقليدى: غير ممكن متابعة الطلبات بشكل مباشر.

التسويق الالكترونى: سهولة متابعة الطلبات بشكل مباشر وتلقى الطلبات بسرعة.

 

:النتائج 

التسويق التقليدى: ظهور نتائج فى وقت طويل وكسب عملاء جدد ببطئ 

التسويق الالكترونى: ظهور نتائج فى وقت قليل وكسب عملاء جدد فى وقت سريع.

0 التعليقات:

اعلن هنا لدى يو جى اس

الفيديو التعريفى بنشاط الشركة

تعريب و تطوير يو جى اس للتسويق Powered by Design by