الفرق بين التسويق الالكترونى و التسويق التقليدى الفرق بين التسويق الالكترونى و التسويق التقليدى
الفرق بين التسويق الالكترونى و التسويق التقليدى?
:التكلفة
التسويق التقليدى: تكلفة عالية.
(حيث انه يستلزم استخدام وسائل الاعلام مثل (التليفزيون- الراديو-الجرائد والمجلات- المطبوعات......الخ.
التسويق الالكترونى: اقل تكلفة.
لانه يكون عن طريق الانترنت باستخدام اعلانات مجانية او مدفوعة وسعرها اقل كثير جدا من الوسائل التقليدية.
:التواصل
التسويق التقليدى: صعوبة التواصل مع العملاء.
التسويق الالكترونى: سهولة التواصل مع العملاء باستخدام البريد الالكترونى ووسائل اتصال الانترنت الاخري.
:الطلب على المنتج
التسويق التقليدى: لا يمكن طلب المنتج بشكل مباشر لانه يكون عن طريق خدمة العملاء وغيره.
التسويق الالكترونى: يمكن طلب المنتج او الخدمة بشكل مباشر بارسال طلب عن طريق الموقع الالكترونى الخاص بالشركة.
:راى العملاء وارائهم
التسويق التقليدى: صعوبة متابعة رد فعل العملاء نسبيا.
التسويق الالكترونى: سهولة متابعة رد فعل العملاء من خلال الموقع الالكترونى , ايضا معرفة ارائهم عن المنتجات من خلال المواقع الاخرى خاصة المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك.
:وقت حملة التسويق
التسويق التقليدى: الالتزام بمواعيد الحملة بوقت معين فيجب اولا ان يكون هناك مقر للشركة لاستقبال العملاء وبعد ذلك تبدا الحملة.
التسويق الالكترونى: سهولة العمل باى وقت حتى اذا لم يكن هناك مقر للشركة لانه يمكن ايضا البيع والشراء عن طريق الانترنت.
:المتابعة
التسويق التقليدى: غير ممكن متابعة الطلبات بشكل مباشر.
التسويق الالكترونى: سهولة متابعة الطلبات بشكل مباشر وتلقى الطلبات بسرعة.
:النتائج
التسويق التقليدى: ظهور نتائج فى وقت طويل وكسب عملاء جدد ببطئ
التسويق الالكترونى: ظهور نتائج فى وقت قليل وكسب عملاء جدد فى وقت سريع.
0 التعليقات: